فرنسا ترسل زوارق إضافية لخفر السواحل الليبي

أعلن وزير الدفاع الفرنسي في 21 شباط, أن فرنسا ستقوم بتسليم ستة زوارق إلي ليبيا  لمساعدة جهودها  لكبح الهجرة غير الشرعية.

هذا العمل هو جزء من الدعم الفرنسي للبحرية الليبية لمكافحة الهجرة غير الشرعية, قال وزير الدفاع الفرنسي صحيفة كويست فرانس, مثل الدول الاوربية الأخري قامت فرنسا بتشديد مراقبتها للهجرة خلال العاميين الماضيين.

وزير القوات المسلحة الفرنسية فلورنس بارلي, قدم التعهد عند حضوره مؤتمرأمني في ميونخ في 17 شباط مع رئيس الوزراء الليبي فايز السراج, كما وافق وزير الدفاع الفرنسي علي إطلاق برنامج يقوم بتسليح وتدريب خفر السواحل الليبي.

ستقوم الحكومة الفرنسية بشراء الزوارق شبه الصلبة القابلة للنفخ بطول 12 متر, التي تنتجها المجموعة الفرنسية سيلنق, وسيتم تسليمها للحكومة الليبية علي ثلاثة دفعات خلال هذا العام.

عززت إيطاليا أيضاً تعاونها مع ليبيا في إدارة الحدود, حيث وافقت روما علي إرسال اربعة زوارق دوريات  إضافية, لدعم إنشاء مركز لتنسيق الإنقاذ البحري.

خلال العاميين الماضيين, وبمساعدة الإتحاد الاوربي والدول الأعضاء, قامت قوات خفر السواحل الليبية

بتكثيف جهودها لوقف المهاجرين من عبور البحر الأبيض المتوسط. و ذكرت بعثة الأمم المتحدة لليبيا أن قوات خفر السواحل الليبية إعترضت و أعادت 29,000 مهاجر إلي ليبيا في الشهور التسعة الأولي من عام 2018.

وبحسب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين فإنه وبتاريخ 22 شباط, تم إعتراض779 مهاجراً  في عام 2019 عند محاولتهم العبور من ليبيا إلي إيطاليا, و إنخفض عدد الزوارق المغادرة من السواحل الليبية إلي أوربا بشكل كبير مقارنة بنفس الفترة في عام 2018, عندما حاول 2,640 مهاجراً القيام بالرحلة.

المتحدث بإسم قوات خفر السواحل الليبي اللواء أيوب قاسم  في مقابلة تلفزيونية في كانون الثاني, إستعرض  موقف الحكومة الليبية من الهجرة قائلاً: ” هؤلاء الذين يغادرون ليبيا عن طريق البحر بشكل غير قانوني, يجب تجريمهم, حيث أنها شديدة الخطورة علي حياتهم, والذين يقومون بها يجب جلبهم للعدالة.

TMP – 9/3/2019

Photo: Natursports/Shutterstock. A broken down boat on the shores of the Italian island of Lampedusa.

أرسل لنا رسالة الكنرونية اذا كان لديك سؤال عن الهجرة

أرسل لنا سؤالك فى رسالة الكترونية وسيرد إليك أحد موظفينا. يتم التعامل مع جميع رسائل البريد الإلكتروني بسرية.

في حال كنت في فرنسا

مهمتنا

يتحرك الملايين من المهاجرين حول العالم كل عام ، والعديد من هؤلاء المهاجرين يواجهون بحقائق قاسية عما تعنيه الهجرة فى القرن الواحد والعشرين ، ويواجهون مخاطر عديدة على طول الطريق.

والعديد من المهاجرين يجدون صعوبة فى الحصول على معلومات موثقة ومعتمدة ، على سبيل المثال تكون المعلومات على وسائل الإعلام ذات بعد واحد ، بينما المعلومات المقدمة من المهربين وتجار البشر تكون غالباً مضللة ولا تصف الحقائق بدقة.

ويهدف مشروع المهاجر لملء هذا الفراغ ، نحن نقدم حقائق و أخبار حديثة عن الهجرة بعدة لغات من السهل فهمها والوصول إليها من المهاجرين ، في الوطن و خلال الرحلة.

مهمتنا هى مساعدة المهاجرين على فهم المخاطر التي من المحتمل أن تواجههم خلال رحلة الهجرة ، وعلى حقائق الحياة عن البلد الذي ينوون الهجرة إليه. ومساعدتهم على اتخاذ قرار مستنير عن خياراتهم. وهذا يشمل تزويدهم بمعلومات عن الفرص البديلة – سواء فى وطنهم الأم أو فى الاقليم.

أعرف أكثر

France to send more boats to Libya’s coastguard

France will deliver six boats to Libya to support the country’s efforts to curb irregular migration, the French defence ministry announced on 21 February.

This action is part of France’s support for the efforts of the Libyan Navy to fight against irregular immigration, the French defence ministry told Ouest-France. Like most other European countries, France has been tightening its control on migration over the last two years.

The French Minister of the Armed Forces, Florence Parly, made the pledge on 17 February while attending a security conference in Munich with Libyan Prime Minister Fayez al-Serraj. The French minister also agreed to launch a programme which would train and equip the Libyan Coast Guard (LCG).

The 12-metre-long semi-rigid inflatable boats, produced by the French group Sillinger, will be purchased by the French state and delivered to Libya in three batches over the course of this year.

Italy is also reinforcing its collaboration with Libya on border management. Rome has agreed to send four more patrol boats and to support the creation of a Maritime Rescue Coordination Centre.

In the last two years, with the help of the European Union and its member states, the LCG has been intensifying its efforts to stop migrants from crossing the Mediterranean. The UN Libya Mission reported that they had intercepted and returned 29,000 migrants to Libya in the first nine months of 2018.

According to UNHCR, in 2019, as of 22 February, the LCG had intercepted 779 migrants as they attempted to make the crossing from Libya to Italy. The number of boats leaving the Libyan coast for Europe has decreased substantially compared to the same period in 2018 when 2,640 migrants attempted the journey.

Explaining the current Libyan government’s stand on migration during a televised interview in January, coast guard spokesperson Brigadier General Ayoub Qassem said: “Those who leave Libya illegally via the sea should be criminalised as it is very perilous to their own lives and those who make it should be brought to justice.”

TMP – 09/03/2019

Photo: Natursports/Shutterstock. A broken down boat on the shores of the Italian island of Lampedusa.

Email us if you have a question about migration

Send us an email with your question and one of our staff will get back to you. All emails are treated in confidence.

The world is on the move

Millions of people are migrating right now, and most of them are facing the harsh realities of what migration means in the 21st century.

We provide facts and current news on migration in multiple languages that is easily understandable and accessible to migrants.

Learn More